31+ قصيدة مجنون ليلى كاملة Pictures

31+ قصيدة مجنون ليلى كاملة Pictures. وليس من المؤكد أن قيس بن الملوح قد جن بالفعل، حيث تذكر العديد من المصادر أنه. لقب مجنون ليلى بهذا اللقب بسبب هيامه بابنة عمه ليلى العامرية، التي نشأ معها فأحبها وأحبته، فلما طلبها للزواج، رفض أهلها، فكان أن هام في بلاد العرب منشداً فيها أجمل ما قيل في الغزل.

‫قصيدة ليلى‬‎ - YouTube
‫قصيدة ليلى‬‎ - YouTube from i.ytimg.com
وهذا ديوان يحتوي على شعر قيس بن الملوح الذي قاله في الغزل العذري النقي الطاهر. «مجنون ليلى» هو قيس بن الملوح، من بطون هوازن، وأحد كبار الشعراء الذين عاشوا في القرن الأول الهجري إبان الحكم الأموي، ويعد قيس من المتيَّمين الذين سالت ألسنتهم بالشعر قولًا في الحب والغزل، وسمي بمجنون ليلى لهيامه بها وعشقه لها، ذلك العشق الذي فاق كل الحدود. كتب عنها الشاعر نظامي الكنجوي nizami ganjavi قصيدة مشهورة يمدح فيها قصة حبهما في القرن الثاني عشر، وهو من كتب أيضا قصة خسرو وشيرين.

اختلط الحبّ بالسّياسة، اختلط السّخط والحنق بروعة الذّكرى، اختلط المجد الغابر بحظّ.

أمينة رزق في دور ليلى و حسني الحديدي في دور قيس إعداد: أمينة رزق في دور ليلى و حسني الحديدي في دور قيس إعداد: صوتان عملاقان هما وديع الصافي وربى الجمال يقومان باعادة صياغة مسرحية مجنون ليلى التي الفها امير الشعراء احمد شوقي وقام بتلحينها. عباس البليدي و كارم محمود و عبد الحليم حافظ و ابراهيم حمودة و نجاة الصغيرة تمثيل:


Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url